2 of أسئلة مكررة

Written by  Friday, 16 November 2018 22:06
Rate this item
(0 votes)

 

 

 

 


 


 

 

تتوجه انظار الكثير من المستثمرين في المجال العقاري في تركيا للحصول على الجنسية التركية منذ فترة طويلة،وبعد تعديل القرار وخفض شروط الحصول على الجنسية التركية اصبح الامر اسهل من السابق.

 

حيث تم تخفيض مبلغ قيمة العقار من مليون دولار الى 250 الف دولار بشرط تجميد قيمة العقار لمدة ثلاث سنوات واثبات ان عملية تحويل المبلغ بالعملة الصعبة تم من خارج تركيا.

 

وقد صدرت اللوائح التنفيذية من وزارة البيئة و المدن التركية و ذلك فيما يخص شروط منح الجنسية التركية للمستثمر الأجنبي لخيار شراء عقار في تركيا بقيمة 250000 دولار من رئيس الجمهورية بالقانون رقم 106 بتاريخ 18/09/2019.

 

 

 

وأول تساؤل يتبادر لذهن الكثير من المستثمرين هو كيفية الحصول على الجنسية التركية ؟

 

والاجابة الشافية هو أنه يمكن لكل أجنبي الحصول على الجنسية التركية بشراء وتملك عقارات في تركيا و ذلك بعد تاريخ 18/09/2018

 

وعند استلام سندات الملكية الخاصة بها،  يتم تجهيز الملف الخاص بالتقديم و الذي يتضمن:

 

·         تقارير التخمين العقاري الخاصة بكل عقار

 

·         إيصالات حوالات التحويلات البنكية عند شراء العقارات

 

·         جوازات السفر

 

·         مستنداتك الرسمية الأخرى الخاصة بك وبعائلتك

 

·         معلومات الاتصال وغير ذلك 

 

 

 

وضعية الزوجة والأولاد:

 

وتكثر التساؤلات حول وضع الزوجة والاولاد، وحسب القرار فإنه يمكن حصول الزوجة و الأولاد على الجنسية التركية , فالأمر ممكن للاودلاد ممن لم يبلغ عمر 18 بعد ، ولكن بإمكان الابن الكبير فوق ال18 أن يتقدم بملف خاص مثل الاب تماماً،  ويستطيع المستثمر أن يقدم أكثر من عقار في ملفه بشرط أن تقديمها معاً و أن يكون مجموع قيمتها أكثر من 250,000 دولار عند تقديم الطلب.

 

 

 

 

 

تقييم قيمة العقارات:

 

وبشان تقييم قيمة العقارات، فإنه سيتم تخمين قيمة العقارات الحقيقية من قبل شركات تخمين معتمدة من الحكومة التركية، وسيتم تقديم تقارير التخمين في الملف الخاص بالمستثمر، وهنا يطرح سؤال ماذا لو اختلفت قيمة التخمين عن قيمة العقار الرسمية المسجلة في صك الملكية (الطابو)؟

 

والجواب فإنه في حال وجود فرق كبير بين القيمتين لن يتم قبول العقار ولن يقبل العقار الذي تكون قيمته في صك الملكية (الطابو) أقل من قيمته في تقرير التخمين.

 

 وعن الفترة القانونية المقبولة لعمر تقرير تخمين العقارات، فإنه لا يُسمح أن يتجاوز عمر تقرير التخمين أكثر من ثلاثة أشهر كحد أقصى لقبل تقديمه في الملف.

 

 

 

 

 

احتساب سعر الصرف:

 

 أما عن كيفية احتساب سعر الصرف عند شراء العقارات بالليرة التركية  فإنه سيتم اعتماد التاريخ  وهو تاريخ شراء للعقار و سيتم اعتماد سعر الصرف بحسب نشرة البنك المركزي التركي الرسمية وبهكذا يستطيع  المستثمر حساب قيمة عقاراته بالدولار.

 

كما يستاءل مستثمرون عما إذا يستطيعون دفع قيمة العقارات نقداً عند الشراء , والجواب لا،  بل سيتوجب أن يكون طريق الدفع عبر حوالة بنكية حصراً من حسابك البنكي الشخصي إلى الحساب البنكي الخاص بالبائع وسيُطلب من المستثمر تقديم الإيصالات البنكية المثبتة لذلك موثقة من بنك المرسل وبنك المستقبل.

 

 

 

 

 

 

 

مدة المعاملة الكاملة للحصول على الجنسية التركية:

 

وعن مدة المعاملة الكاملة للحصول على الجنسية, فمن المتوقع أن تستغرق حوالي 3 – 6 أشهر في حالة جهوزية الملف والعقار.

 

 

 

إمكانية بيع العقار

 

وعن إمكانية بيع العقار مباشرة،  فإن الأمر مرفوض حيث سيُطلب من المستثمر كتابة تعهد على صك الملكية بعدم بيع العقارات لمدة ثلاثة سنوات.

 

 

 

هل الحصول على الجنسية التركية مؤكد؟

 

وفي حال قاموا  بتنفيذ كل الشروط،  يطرح العديد سؤال عما إذا سيكون حصولهم على الجنسية التركية قطعياً، والجواب هو أن الحكومة التركية ستقوم بدراسة ملف كل مستثمر على حدة، واعتماداً على الدراسة الأمنية يتم البت ومنح الجنسية بقرار من رئاسة الجمهورية.

 

 

 

 

 

هل يسمح بشراء عقار مدر للدخل ومن ثم تأجيره؟

 

وهناك من يتساءل عن شروط معينة للعقار نفسه وهل يستطيع شراء عقار مدر للدخل و يؤجره، والجواب هو أنه لا يوجد أي شروط متعلقة بالعقار إلا أن يكون بقيمة 250,000 دولار ويمكن شراء العقار الذي يفضله المستثمر.

 

 

 

الحضور غير إلزامي

 

وبالنسبة للذين لايملكون وقتاً للحضور إلى تركيا، يمكنهم منح وكالة من السفارة التركية أو لأي جهة استشارية ستقوم بتتفيذ الملف و اعتماداً على الوكالة من الممكن تسير كافة الإجراءات.

 

 

 

الجنسية التركية فقط لمن اشترو بعد شهر 9 لعام 2018

 

وبالنسبة للذين اشتروا عقارات سابقاً في تركيا ويريدون الإستفادة من قانون الجنسية مقابل 250,000 دولار فإنه يتوجب عليهم شراء عقارات بعد تاريخ 19/09/2018 .

 

ويشترط شراء العقارات من شخص تركي أو شركة تركية مؤسسة برأس مال تركي حصراً ولن تفيد العقارات المشتراة من أجانب.

 

لا يشترط التخلي عن الجنسية القديمة:

 

تركيا تسمح بأن يحتفظ المتقد بجنسيته القديمة ولن تشترط أي إجراء فيما يخص الجنسية القديمة، ويمكنن للمتقدم اختيار اسم و لقب مختلف عن اسمه الحالي حسب رغبتك وبسهولة.

 

الخدمة العسكرية في تركيا

 

في حال حصل المتقد على الجنسية التركية و هو فوق عمر ال 21 سيتم إعفائه من الخدمة العسكرية الإجبارية.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

تم الانتهاء من جميع الإجراءات البيروقراطية ووضعها في صيغتها النهائية من قبل ProTURKEY

 

لا تتأخر ، اتصل الآن

 

 

(WhatsApp: +90 542 899 99 66) قم بارسال رسالة وسوف نتواصل معك في أقرب وقت 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

Read 125 times Last modified on Sunday, 18 November 2018 19:24
ProTURKEY

Let us make your dreams come true.

Website: www.proturkey.com
More in this category: « أسئلة مكررة

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.